حاسبة الحمل ومعرفة موعد الولادة عن طريق حاسبة الحمل الدقيقة
كثيرة هي الأسئلة التي تراود المرأة عند شعورها بالحمل ومن هذه الاسئلة الشائعة نسرد عليكم أهمها وهي كالتالية :كيف احسب شهور الحمل بالاسابيع ؟ ، كيف احسب الحمل ؟ ، كيف أحسب موعد ولادتي ؟ ، كيف احسب اشهر حملي ؟كيف احسب حملي بالأسابيع؟ كيف احسب موعد ولادتي وفي اي اسبوع انا من الحمل؟،طريقة قياس مدة الحمل بالاسابيع؟ وغيرها من الاسئلة وفي سياق هذا الموضوع سنجيب عن هذه الاسئلة بكل موضوعية تابعونا.

في هذا الموضوع ان شاء الله سنوضح طريقة مثلى لحساب مدة الحمل بواسطة طرق علمية ومعادلات يستخدمها اطباء الولادة لحساب مدة الحمل عند النساء وتحديد الموعد النهائي للولادة ويعتمد الاطباء في هذه الطريقة على الدورية الشهرية الاخيرة التي جاءت على المرأة ، لذلك يجب الاخذ بعين الاعتبار بأن موعد الدورة الشهرية لابد من معرفته من اجل الوصول الى الموعد النهائي والدقيق للولادة بطريقة صحيحة خالية من الاخطاء.

طرق حسابية لمعرفة موعد الولادة:-
الطريقة الاولى:- وتطلق عليها اسم Naegele’s rule وكما هو متعارف عليه ان فترة الحمل عند أغلب النساء هي 9 شهور و 7 أيام اي حوالي 280 يوم " 40 أسبوع" ويتم اضافة هذه المدة الى تاريخ اول يوم في الدورة الشهرية الاخيرة التي أتت قبل الحمل وللتوضيح أكثر نستخدم المثال التالي: ( اذا كان اول يوم في آخر دورة شهرية هو 5 فبراير من عام 2020 فان الموعد الدقيق للولادة يكون في 12 نوفمبر من نفس السنة 2020.

الطريقة الثانية:- Parikh’s formula تعتمد الطريقة التي تم شرحها سابقا على حساب مدة الدورة الشهرية على أنها 28 يوماً ولأن هذه الفترة مختلفة عند النساء كون بعض النساء تأتي عليهن الدورة الشهرية من 28 يوم فاكثر فان الطريق التي تم ذكرها سابقا لن تكون سليمة وبالدقة المطلوبة مع هؤلاء النساء ويمكن استخدام هذه الطريقة لتكون بديلة عن الطريقة السابقة حيث يتم اضافة ثمانية شهور وتسعة أيام لتاريخ بداية الدورة الشهرية الاخيرة ويضاف الى ذلك مدة الدورة الشهرية اذا كانت أقل او أكثر من 28 يوم وفي آخر الموضوع يتوفر رابط موقع الحسابة الآلية لحساب فترة الحمل والموعد الدقيق للولادة بناء على فترة الدورة الشهرية سواء كانت 28 يوما أو أقل أو اكثر.

طريقة حاسبة الحمل بالتاريخ الهجري boys-rqeeqa:-
الامر سهل للغاية حيث لا يختلف عن طريقة حساب مدة الحمل بالتاريخ الميلادي ، حيث يتم اضافة 9 شهور و 14 يوماً لموعد بداية الدورة الشهرية الاخيرة وللتوضيح أكثر نسرد عليكم المثال التالي: اذا كانت تاريخ الدورة الشهرية الاخيرة عندك هو 7/3/1441 هــ ، أضيفي 14 يوم أي " 7+14=21" ومن ثم اضافة 9 شهور " 9+3=12" لتصلي الى الموعد الدقيق تقريبا بتاريخ 21-12-1441 بالتاريخ الهجري.

وأخيراً وتيسيراً منا لكِ أختي العزيزة قمنا بارفاق موقع حاسبة الحمل ويعتبر برنامج حاسبة الحمل من افضل الطرق التي تستخدم في تحديد موعد الولادة عند النساء حيث تم تطوير وبرمجة هذا التطبيق لتحديد مدة الحمل والموعد الدقيق للولادة ولمعرفة هذه المعلومات كل ما عليك عمله هو كتابة بعض البيانات مثلا اليوم الاول من الدورة الشهرية الاخيرة ويقصد من ذلك هو نزول اليوم الاول من نزول دم الطمث في الدورة الاخيرة اي قبل الحمل ومتوسط فترة الدورة الشهرية اي اذا كانت أقل او اكثر من 28 يوم حسب فترة الدورة التي تأتي عليك وفي الخانة الثالثة اختاري 14 يوماً.
لاستخدام التطبيق اضغطي هنـــــــــــــا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قياس مدة الحمل بالاسابيع،كيف احسب شهور الحمل بالاسابيع ؟ ، كيف احسب الحمل ؟ ،كيف أحسب موعد ولادتي ؟ ، كيف احسب اشهر حملي ؟كيف احسب حملي بالأسابيع؟ كيف احسب موعد ولادتي وفي اي اسبوع انا من الحمل؟

1 التعليقات :

Write التعليقات
غير معرف
المشرف
16 ديسمبر 2015 في 9:55 ص حذف

كيف احسب شهور الحمل بالاسابيع ؟ ، كيف احسب الحمل ؟ ،كيف أحسب موعد ولادتي ؟ ، كيف احسب اشهر حملي ؟طريقة حاسبة الحمل بالتاريخ الهجري، كيف احسب حملي بالأسابيع؟ كيف احسب موعد ولادتي وفي اي اسبوع انا من الحمل؟،قياس مدة الحمل بالاسابيع,كيفية حساب مدة الحمل بالاسابيع؟كيفية حساب فترة الحمل،طريقة معرفة موعد الولادة،حاسبة الحمل بالهجري،حاسبة الحمل بالميلادي

رد
avatar

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد). تحويل تحويل تعبيرات الوجه تعبيرات الوجه